14 يوليوز 2024

أمسية احتفالية بهيجة في بروكسيل بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

أمسية احتفالية بهيجة في بروكسيل بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

نظمت مجموعة من الجمعيات المغربية ببلجيكا أمسية احتفالية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال، تم خلالها تقديم باقة من الأنشطة الثقافية والفنية المخلدة لهاتين المحطتين الوضاءتين من تاريخ المغرب المعاصر.

وتميزت هذه الأمسية، التي حضرها على الخصوص، القنصل العام للمملكة ببروكسيل، مصطفى حلتوت، إلى جانب عدد من فعاليات المجتمع المدني وأبناء الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا، بإلقاء مجموعة من الكلمات التي أجمعت على إبراز الحمولة الرمزية الكبرى التي تمثلها ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال بالنسبة لجميع المغاربة أينما كانوا.

كما أكد المتدخلون على الصلة القوية والرباط المكين الذي يجمع أبناء الجالية المغربية المقيمة بالديار البلجيكية وعموم أوروبا بوطنهم الأم المغرب، واستعدادهم لبذل الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن قضاياه العادلة، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال القنصل العام للمملكة ببروكسيل، إن هذا الاحتفال البهيج شكل مناسبة مميزة لاستحضار أهمية هذين الحدثين الوطنيين البارزين بالنسبة لمختلف الأجيال، وتسليط الضوء على مسلسل التنمية والتحديث الذي يشهده المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد تميزت هذه الأمسية المنظمة من طرف جمعيات “أمي”، “كوكلبرغ إيد” و”لاكولومب”، بتنظيم عرض أزياء للقفطان المغربي والملحفة الصحراوية، وذلك على نغمات الموسيقى الحسانية الأصيلة.

كما تم بهذه المناسبة، توزيع مجموعة من الشهادات التقديرية ممنوحة من طرف الجمعيات لعدد من الكفاءات المغربية المقيمة ببلجيكا.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.