20 يونيو 2024

تنظيم الدورة ال15 للیلة الأروقة بتطوان

Maroc24 | فن وثقافة |  
تنظيم الدورة ال15 للیلة الأروقة بتطوان

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة-، يوم 17 دجنبر المقبل بتطوان، الدورة الخامسة عشر ل”لیلة الأروقة”، التظاهرة المخصصة للإبداع الفني التشكيلي.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه التظاهرة التي يحتضنها مركز تطوان للفن الحديث ابتداء من الساعة السابعة مساء، تأتي في إطار استئنافها لأنشطتها الثقافية والفنية.

وتسعى “ليلة الأروقة”،حسب البلاغ، إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين سواء الرواد والمكرسين أو الشباب، وكذا إلى الاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه.

وأضاف المصدر ذاته أن الافتتاح الرسمي ل”ليلة الأروقة” سيتم بحضور مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية في مجال الفنون التشكيلية، مشيرا إلى أن ھذه الدورة ستعرف تكريم بعض الوجوه البارزة في الحركة التشكيلية المغربية.

وفي هذا الصدد، دعت الوزارة الأروقة الراغبة في المشاركة، إلى تحمیل وتعبئة “استمارة المشاركة” من موقعها الإلكتروني www.minculture.gov.ma وإرسالھا مع كل المعلومات والوثائق اللازمة إلى البريد الإلكتروني الخاص بهذه التظاهرة [email protected] داخل أجل أقصاه 5 دجنبر 2021.

وخلص البلاغ إلى أنه لمزيد من المعلومات حول طلب المشاركة، يمكن الاتصال بقسم الفنون التشكیلیة بمديرية الفنون على الرقم الهاتفي 0537274069.

 

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.