14 يوليوز 2024

الجيش الملكي للسيدات يسعى لحسم التأهل ولبطولة دوري أبطال إفريقيا

Maroc24 | رياضة | مرأة |  
الجيش الملكي للسيدات يسعى لحسم التأهل ولبطولة دوري أبطال إفريقيا

 يبحث فريق الجيش الملكي لكرة القدم للسيدات، عن تحقيق الفوز في مباراته يوم غد الجمعة أمام فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، من أجل حسم التأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وذلك دون الدخول في حسابات قد تكون معقدة للعبور للدور المقبل.

وتحتل سيدات الجيش الملكي حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها مصر حتى يوم 19 من هذا الشهر ، وذلك برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف فقط عن فريق فيهيجا كوينز الكيني، فيما يتصدر المجموعة صان داونز الجنوب إفريقي برصيد ست نقاط، ويتذيل الترتيب فريق ريفرز أنجلز النيجيري بدون نقاط.

واستهل الجيش الملكي مبارياته في البطولة التي تقام لأول مرة في تاريخ الكاف، بالفوز على ريفرز أنجلز النيجيري بنتيجة 3-0 بفضل “هاتريك” اللاعبة سناء المسعودي، قبل أن يتلقى خسارة مفاجئة أمام فريق فيهيجا الكيني بنتيجة 0-2 في الجولة الثانية، وسيختتم الفريق مبارياته في دور المجموعات يوم غد بمواجهة المتصدر صان داونز الجنوب إفريقي، على ملعب 30 يونيو بالقاهرة، فيما سيلعب في نفس التوقيت فيهيجا الكيني مع ريفرز النيجيري على ملعب السلام.

وأمام الفريق العسكري ثلاث خيارات للاستمرار في البطولة وبلوغ نصف النهائي، أولها تحقيق الفوز على ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بأي نتيجة، من أجل التأهل مباشرة للدور نصف النهائي للبطولة القارية، دون انتظار نتيجة المواجهة الأخرى للمجموعة بين الفريقين الكيني والنيجيري.

فبهذا الفوز سيرتفع رصيد الجيش الملكي إلى ست نقاط، كما سيتفوق على الفريق الجنوب إفريقي في فارق الأهداف، ليحسم تأهله بشكل مباشر.

أما الخيار الثاني للتأهل فهو التعادل مع صان دوانز الجنوب إفريقي بأية نتيجة مع انتظار تعادل أو خسارة فريق فيهيجا الكيني أمام ريفرز أنجلز النيجيري، في المباراة الأخرى للمجموعة الثانية.

والخيار الثالث لبلوغ الدور القادم، وهو الأصعب، هو أن تخسر سيدات الجيش الملكي أمام صان دوانز، ولكن في المقابل ستتنظر ممثلات المغرب أن يخسر فريق فيهيجا الكيني بنفس فارق الأهداف، ليظل ترتيب المجموعة كما هو الآن قبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة قال عبد الله هيدامو المدير الفني لسيدات الجيش الملكي، إن مواجهة صان داونز ستكوت صعبة للغاية، مضيفا أن المباراة بمثابة النهائي للفريق المغربي.

وقال هيدامو “بالتأكيد المواجهة صعبة غدا، إنها مباراة نهائية بالنسبة لنا، لكننا سنفعل كل ما في وسعنا للفوز”.

وأضاف “عملنا على تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في اللقاء الماضي، نحن بحاجة للعب كرة القدم وأن نكون أكثر هدوءا مع الكرة، وأكدت على اللاعبات ضرورة استثمار كل فرصة خلال اللقاء وتحويلها إلى أهداف”.

من جهتها قالت هند حسناوي حارسة مرمى الجيش الملكي، إن كل اللاعبات يعلمن جيدا الوضع الحالي بعد خسارة المباراة الماضية أمام فيهيجا الكيني، مضيفة “ليس لدينا خيار آخر سوى الفوز، ونأمل أن يحدث هذا.. تحدثنا كفريق بعد المباراة الأخيرة عن مدى حاجتنا إلى التأهل، ومباراة الغد ستكون حاسمة بالنسبة لنا”.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.