08 غشت 2022

القاهرة و تل أبيب تتفقان على زيادة عدد القوات المصرية برفح

القاهرة و تل أبيب تتفقان على زيادة عدد القوات المصرية برفح

اتفقت مصر وإسرائيل على زيادة عدد القوات المصرية المنتشرة في منطقة رفح الحدودية مع قطاع غزة والذي كان مقيدا بموجب معاهدة السلام بين البلدين الموقعة عام 1979، بحسب ما أعلن الاثنين المتحدث الرسمي للجيش المصري .
وقال المتحدث في بيان نشره على صفحته على فيسبوك إنه إثر “اجتماع تنسيقي مع الجانب الإسرائيلي” تم الاتفاق على تعديل الاتفاقية الأمنية بزيادة عدد قوات حرس الحدود وإمكاناتها بالمنطقة الحدودية”.وسبق أن وافقت إسرائيل في العام 2018 على زيادة عدد وتسليح القوات المصرية في شمال سيناء لتعزيز قدراتها على مواجهة الجهاديين.
وأكد المتحدث العسكري الاثنين أن الاتفاق الجديد يندرج ضمن “المساعي المصرية للحفاظ على الأمن القومي وتأمين الحدود على القطاع الشمالي الشرقي” مع قطاع غزة .
وفي إقرار علني نادر بالتعاون الأمني بين بلاده وإسرائيل، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة تلفزيونية عام 2019 إن “القوات الجوية المصرية تحتاج أحيانا العبور الى الجانب الاسرائيلي ولهذا فلدينا تعاون واسع مع الإسرائيليين” .

المصدر : رويترز

إقرأ أيضاً  مصر.. مقتل ضابطي شرطة وعنصر إجرامي خلال تبادل إطلاق نار شرقي القاهرة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.