23 يوليوز 2024

القبض على 11 مغربيا بعد هروبهم من مطار مايوركا

القبض على 11 مغربيا بعد هروبهم من مطار مايوركا

استطاعت السلطات الإسبانية القبض على 11 مغربيا، من بين المجموعة التي نفذت خطة للهجرة عبر طائرة هبطت اضطراريا بمطار مايوركا. وبحسب ما نقلته وكالة “إيفي” الإسبانية، فالشرطة استطاعت القبض على 11 شخصا، وتبحث بشكل مكثف عن 13 آخرين .

واضطرت السلطات الإسبانية، يوم الجمعة الفارط، إلى إغلاق مطار “بالما دي مايوركا” في أرخبيل الباليار، والذي يعد أحد أكثر مطارات البلاد ازدحاما، لقرابة 4 ساعات، وذلك بعد هروب 22 راكبا من طائرة كانت تسافر من المغرب نحو تركيا .

وقال الحرس المدني الإسباني لوكالة “فرانس برس” إن الطائرة سُمِح لها بالهبوط اضطراريا في “بالما دي مايوركا” إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركابها بإعياء، ليستغل زملاؤه الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار قبل أن تعتقل السلطات اثنين منهم، بعد أقل من نصف ساعة .

وأضافت أن الراكب الذي ادعى شعوره بالإعياء نقل إلى المستشفى . حيث تبين أنه بصحة جيدة فاعتقلته الشرطة بتهمة “المساعدة في الهجرة غير النظامية ومخالفة قانون الأجانب” .

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.