26 أبريل 2024

ألمانيا تسجل معدلا قياسيا لحالات الإصابة بكورونا خلال اسبوع

Maroc24 | دولي | صحة |  
ألمانيا تسجل معدلا قياسيا لحالات الإصابة بكورونا خلال اسبوع

اعلنت ألمانيا أن معدل الإصابة بعدوى “كوفيد-19” المسجلة في أوساط كل مائة ألف من سكانها في الأيام السبعة الأخيرة، ارتفع إلى 201,1 حالة، اليوم الاثنين، ما يعد رقما قياسيا منذ ظهور الوباء.

ويتجاوز الرقم الجديد الذي نشره معهد “روبرت كوخ” آخر معدل قياسي بلغ 197,6 في 22 دجنبر 2020.

ويأتي هذا الإعلان في وقت استقرت فيه نسبة الأشخاص الذين تلقوا لقاحات “كوفيد” في البلاد عند أقل من 70 في المائة، فيما دعا مسؤولون السكان في الأيام الأخيرة إلى تلقي التلقيح.

وقال رئيس معهد “روبرت كوخ”، لوثر فيلر، إنه “بالنسبة لغير الملقحين، فهناك خطر شديد من احتمال إصابتهم في الشهور المقبلة”.

وفي ولاية ساكسونيا (شرق)، حيث معدل الإصابات أعلى بمرتين من المعدل الوطني إذ يبلغ 491,3، ستفرض السلطات قيودا جديدة على غير الملقحين اعتبارا من الاثنين.

وسيمنع غير الملقحين من الجلوس في المساحات المغلقة في المطاعم والمقاهي أو حضور مناسبات في أماكن من هذا القبيل، إلا إذا أثبتوا أنهم تعافوا مؤخرا من الكوفيد.

وتعد هذه القواعد الأكثر تشددا التي تفرض على غير المحصنين في ألمانيا. وسيعفى منها الأطفال والأشخاص الذين لا يمكنهم تلقي اللقاحات لأسباب صحية.

ويأتي ارتفاع عدد الإصابات بألمانيا في وقت تعيش حالة ضبابية سياسية في أعقاب انتخابات شتنبر العامة.

واستبعدت أحزاب الائتلاف الحكومي المرتقب تشكيله بحلول مطلع دجنبر إلزام السكان بتلقي اللقاحات وأكدت أنها لن تفرض تدابير إغلاق جديدة، على الأقل بالنسبة للملقحين.

المصدر : وكالة المغرب العربي للانباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.