29 نونبر 2021

الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن مغربية الصحراء لا نقاش فيها

 الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن مغربية الصحراء لا نقاش فيها

أكد رئيس شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، المحجوب الدربالي، أن الخطاب الملكي، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، جدد التأكيد على أن مغربية الصحراء لا نقاش فيها.

وأضاف السيد الدربالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكد أن مغربية الصحراء حقيقة ثابتة، بحكم التاريخ والشرعية، وبإرادة قوية لأبنائها، واعتراف دولي واسع.

وقال رئيس شعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، إن خطاب جلالة الملك بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، شدد على المواقف المبدئية للمملكة القائمة على احترام الشرعية الدولية والحل السياسي والسلمي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأشار إلى أن جلالة الملك أكد على واقعية مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تحت سيادة المملكة، والتطور الكبير الذي تشهده، كدليل على شرعية القضية الوطنية.

وسجل السيد الدربالي، أن الخطاب الملكي نوه بالعمل السلمي الحازم الذي قامت به القوات المسلحة الملكية لتأمين حرية تنقل الأشخاص والبضائع بمعبر الكركارات، مشيدا بالمهنية العالية والكفاءة والروح الوطنية لهذه القوات.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.