24 يوليوز 2024

المسيرة الخضراء.. لقاء مع الكفاءات المغربية بـبوردو

المسيرة الخضراء.. لقاء مع الكفاءات المغربية بـبوردو

تم أمس السبت بمبادرة من القنصلية العامة للمغرب في بوردو، تنظيم لقاء مع الكفاءات المغربية وأعضاء من الجالية اليهودية المقيمة في نوفيل أكيتين، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء.

وتميز هذا اللقاء بعرض شريط فيديو يستحضر أهم التطورات التي شهدتها الأقاليم الجنوبية للمملكة منذ المسيرة الخضراء وحتى الوقت الحاضر، وفتح المجال للنقاش والتبادل حول التطورات الهامة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما مكن اللقاء، الذي ألقى خلاله القنصل العام للمغرب في بوردو، السيد أحمد نوري سليمي، كلمة حول آخر التطورات في قضية الصحراء، من التبادل حول الوسائل الكفيلة بتعبئة الكفاءات من أفراد الجالية للدفاع عن القضية الوطنية الأولى وخدمة مصالح الوطن الأم.

وخلال هذا اللقاء الذي تخلله عرض فني، عبر المشاركون بالإجماع عن تشبثهم ببلدهم واستعدادهم للانخراط في كافة الجهود والمبادرات الهادفة إلى الدفاع عن القضية الوطنية.

كما أعربوا عن رغبتهم في إقامة آليات تعاون مستدامة بين أفراد الجالية المغربية بالخارج لجعلها رافعة للوعي والتعبئة لصالح القضية الوطنية.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.