13 يوليوز 2024

الصين تصدر إنذارا لمواجهة العواصف الثلجية

Maroc24 | دولي |  
الصين تصدر إنذارا لمواجهة العواصف الثلجية

أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، إنذارا باللون البرتقالي، لمواجهة العواصف الثلجية في بعض مناطق شمال ووسط وشرق البلاد، وهي الأولى من نوعها هذا الشتاء.

وقال المركز إن عواصف ثلجية متوقعة ستضرب أجزاء من منغوليا الداخلية، وشانشي، وخبي، وبكين، وتيانجين، ولياونينغ، وجيلين، وشاندونغ وخنان.

وأضاف أنه في بعض هذه المناطق، من المتوقع أن يصل منسوب التساقطات الثلجية إلى أكثر من 30 سنتيمترا.

ونصح المركز السكان بالبقاء في الأماكن المُغلقة، وحث السلطات المحلية المختصة باتخاذ إجراءات الحيطة والحذر على الطرق، والسكك الحديد، ومحطات الكهرباء، ومرافق الاتصالات.

ويعمل نظام التحذير من الأحوال الجوية في الصين وفق أربع مستويات مُرمزة بالألوان، حيث يُمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

وقدرت محطة الأرصاد الجوية المحلية في مقاطعة خبي بشمالي الصين، أن تنخفض درجات الحرارة في معظم مناطقها ما بين 10 إلى 14 درجة مئوية يومي الأحد والاثنين، ولا سيما في مدينة تشانغجياكوه ومدينة تشنغده بواقع 14 إلى 16 درجة مئوية.

أما في منطقة منغوليا الداخلية، بلغ ارتفاع الثلوج في بايان نور، وباوتوه، وأولانتشاب ومدينة تونغلياو، 22 ميليمترا، فيما أطلق مطار هوهيهوت بايتا الدولي خطة استجابة طوارئ للأحوال الجوية الخاصة، حيث تم إلغاء الرحلات الجوية القادمة والمغادرة.

كما تم أيضا إغلاق العديد من الطرق السريعة في خبي وشانشي، بشكل مؤقت.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.