23 يوليوز 2024

وزير الخارجية الصيني يبحث مع نظيره الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية

Maroc24 | دولي |  
وزير الخارجية الصيني يبحث مع نظيره الإسباني تعزيز العلاقات الثنائية

أجرى وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أمس الجمعة مباحثات عبر الفيديو، مع نظيره الإسباني خوسي مانويل ألباريس، همت على الخصوص تعزيز العلاقات الثنائية والعلاقات الصينية الأوربية، وفق ما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وأشاد وانغ بالتنمية المستقرة والصحية للعلاقات الصينية-الإسبانية، قائلا إنه يتعين على الجانبين “احترام مسار التنمية لكل منهما واستيعاب الانشغالات الأساسية لبعضهما البعض”.

وأعرب عن رغبة الصين لاغتنام الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 2023 كفرصة لوضع خطة شاملة وطويلة الأمد لتنمية العلاقات الثنائية، داعيا إسبانيا إلى الاستجابة لـ”مبادرة التنمية العالمية” التي اقترحتها الصين والمشاركة فيها.

كما أشاد وانغ بإسبانيا “كدولة أوروبية كبرى وقوة مهمة لاستقرار الاتحاد الأوروبي”، وقال إن الصين والاتحاد الأوروبي “شريكان في التعاون مع مصالح وتوافقات استراتيجية مشتركة، وليسا متنافسين”.

وأضاف أن الصين “تدعم دائما تنمية وتكامل الاتحاد الأوروبي، وأنه يتعين على الجانبين التعلم من بعضهما البعض، وتعزيز الثقة المتبادلة وتعميق التعاون”.

ومن جهته، قال ألباريس إن إسبانيا “تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الصين وتؤمن بأن الصين قوة حاسمة في الشؤون الآسيوية والعالمية”.

وأضاف أن إسبانيا “ستتمسك بشدة بسياسة صين واحدة ومستعدة لتنفيذ تعاون عملي مع الصين في مركبات الطاقة الجديدة والمدن الذكية والثقافة والعلوم والتكنولوجيا وفقا لمبدأ المساواة والمنفعة المتبادلة”.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.