26 أبريل 2024

الجيش السوداني يفرج عن أربعة وزراء من الحكومة الانتقالية

الجيش السوداني يفرج عن أربعة وزراء من الحكومة الانتقالية

أعلن القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبد الفتاح البرهان عن إطلاق سراح أربعة وزراء من الحكومة الانتقالية التي تم حلها في 25 أكتوبر الماضي.

وأفاد التلفزيون السوداني أمس ، أن القرار شمل إطلاق سراح وزراء ،الاتصالات ، والنقل ، والشباب والرياضة ، والإعلام .

وأعلن البرهان الاسبوع الماضي ،حالة الطوارئ في البلاد وحل مجلسي السيادة والوزراء،كما شن حملة اعتقالات طالت وزراء في الحكومة الانتقالية.

وتتواصل الضغوط الدولية على قادة الجيش في السودان، من أجل إعادة الحكومة المدنية، بقيادة عبد الله حمدوك، وإطلاق باقي المعتقلين، ورفع حالة الطوارئ، في إطار تقاسم السلطة بين المدنيين والعسكريين.

ودفع الانقلاب الذي قاده البرهان الالاف من السودانيين للخروج الى الشوارع رافضين عودة الحكم العسكري ومطالبين باستعادة مدنية الدولة.

وتصاعدت حدة التوتر بين المكونين المدني والعسكري منذ محاولة الانقلاب التي وقعت في شتنبر الماضي، وتبادل على إثرها الطرفان الاتهامات وتحميل المسؤوليات عما يجري من أزمات اقتصادية وسياسية.

ويهدد انقلاب العسكريين في السودان بتعريض البلد مجددا لعزلة دولية خرج منها بعد تولي مؤسسات انتقالية يتقاسمها المدنيون والعسكريون السلطة في السودان عقب إسقاط عمر البشير في عام 2019.

ومنذ غشت 2019 ، يحكم السودان مجلس سيادة يتكون من مدنيين وعسكريين.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.