25 يوليوز 2024

السلطات التونسية تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي

السلطات التونسية تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي

أصدرت السلطات التونسية، اليوم الخميس، مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، وذلك وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء (وات).

ونقلت الوكالة عن مكتب مكتب الإتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس، إعلانه أن قاضي التحقيق المكلف بملف الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي ، “قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه”.

وأوضح المصدر أن منصف المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية بين عامي 2011 و2014، “كان قد عبر في مداخلة تلفزيونية يوم 12 أكتوبر الماضي” على إحدى القنوات بفرنسا، ” عن مشاعر فخره على إثر قرار المجلس الدائم للفرنكوفونية، المنعقد قبل ذلك، والذي أوصى بتأجيل عقد القمة الفرنكوفونية بعام، بعد أن كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 نونبر الجاري بجزيرة جربة”.

وأضاف، أنه وعلى إثر هذه الحادثة، “طلب رئيس الدولة، قيس سعيد ، لدى إشرافه يوم 14 أكتوبر الماضي، على أول اجتماع لمجلس الوزراء، من وزيرة العدل، بأن تفتح تحقيقا قضائيا في حق من يتآمرون على تونس في الخارج”.

وذكرت الوكالة بأن الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف، الحبيب الترخاني، كان قد أكد يوم 15 أكتوبرالماضي فتح بحث تحقيقي بخصوص التصريحات الصادرة عن رئيس الجمهورية الأسبق، منصف المرزوقي، في فرنسا.

المصدر : وكالات

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.