15 يوليوز 2024

الأمم المتحدة: ما زالت هناك إمكانية لالتقاء كافة الفاعلين الإقليميين في قضية الصحراء المغربية

الأمم المتحدة: ما زالت هناك إمكانية لالتقاء كافة الفاعلين الإقليميين في قضية الصحراء المغربية

أكد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، خلال مؤتمره الصحفي اليومي بنيويورك، ردا على سؤال حول رفض الجزائر القرار 2602 الذي اعتمده مجلس الأمن، وكذا مسلسل الموائد المستديرة . بأن فرصة ما زالت لإمكانية جمع كافة الأطراف والفاعلين الإقليميين للالتقاء” في إطار المسلسل السياسي حول قضية الصحراء، مشيرا إلى أن المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، سيتباحث مع “جميع الأطراف وكافة الدول المعنية في المنطقة” قصد استئناف هذا المسلسل.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن طلب في قراراته الأخيرة بشأن الصحراء  من دي ميستورا استئناف تيسير المسلسل السياسي للموائد المستديرة مع المشاركين الأربعة، وهم المغرب و الجزائر و موريتانيا و”البوليساريو”.

كما اعتبر مجلس الأمن الجزائر طرفا. وبالتالي حثها في قراراته الأخيرة، ومنها القرار 2602 الصادر يوم الجمعة الماضي، على المشاركة في الموائد المستديرة وذكرها بالإسم خمس مرات إسوة بالمغرب .

المصدر : الأمم المتحدة


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.