14 يوليوز 2024

الكوت ديفوار تصادق على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب مع المغرب

الكوت ديفوار تصادق على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب مع المغرب

صادق مجلس الوزراء الإيفواري المنعقد اليوم الأربعاء بأبيدجان، على اتفاقية التعاون القضائي والترحيل لمكافحة الإرهاب، المعتمدة في 16 مايو 2008 في الرباط.وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أمادو كوليبالي، أن التصديق على هذه الاتفاقية يعكس التزام الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية بمكافحة الإرهاب بطريقة شاملة ومنسجمة مع المعايير والمؤسسات المنشأة باتفاق متبادل.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تنظم إطارا للتعاون القضائي وتسوي مسألة تسليم المجرمين من خلال إلزام الدول الأطراف بتسليم المحكوم عليهم أو المدانين بارتكاب أعمال إرهابية لبعضهم البعض.

وقال إن “التصديق على هذه الاتفاقية سيسمح لبلدنا بتعزيز آلياته الوطنية لمحاربة الإرهاب وحماية السكان بشكل فعال من التهديدات والأعمال الإرهابية”.وذكر المتحدث بإن الإرهاب الدولي ضرب الكوت ديفوار العام 2016 حيث قتل 22 شخصا بالرصاص على شاطئ في ”غران بسام“، على بعد 40 كيلومترا من العاصمة أبيدجان.وأضاف أن المهاجمين ينتمون إلى خلية إرهابية تابعة للقاعدة، مشيرا إلى أن عمليات تخريبية نفذت أيضا في بعض المناطق في شمال البلاد.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.