05 ماي 2024

البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة البلاد خلال 48 ساعة

البحرين تطلب من السفير اللبناني مغادرة البلاد خلال 48 ساعة

طلبت مملكة البحرين من السفير اللبناني مساء أمس الجمعة مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني بشأن اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان ، إنها ” طلبت من سفير الجمهورية اللبنانية لدى مملكة البحرين مغادرة أراضي المملكة خلال 48 ساعة القادمة ، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة “.

وأشارت الوزارة إلى أن ” هذا القرار لا يمس بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة “.

ويأتي قرار البحرين بعد خطوة مماثلة اتخذتها المملكة العربية السعودية أمس ، حيث أعلنت استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى الرياض خلال ال48 ساعة القادمة.

كما قررت الحكومة السعودية وفق بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة ، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لحماية أمن المملكة وشعبها.

واعتبرت أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني تمثل ” حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلا عما تتضمنه من افتراءات وقلب للحقائق وتزييفها “.

وقد أثار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الجدل بتصريحات حول حرب اليمن ، حيث اعتبر أن ” السعودية والإمارات يعتديان على الشعب اليمني “، وأن الحوثيين يمارسون ” الدفاع عن النفس “.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.