24 ماي 2024

خوفا من المتحور الجديد : الهند ترفع قيود الحجر الصحي على المسافرين الملقحين بالكامل

خوفا من المتحور الجديد : الهند ترفع قيود الحجر الصحي  على المسافرين الملقحين بالكامل

أعلنت السلطات الصحية في الهند أن المسافرين الملقحين بالكامل، القادمين من بلد أبرمت معه اتفاقات حول الاعتراف المتبادل باللقاحات المضادة ل(كوفيد-19) المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، لن يخضعوا للحجر الصحي المنزلي، بدءا من اليوم الاثنين، وذلك وفقا للتوجيهات المستحدثة للوافدين الأجانب.

وأوضحت وزارة الصحة الهندية، في بيان لها، أن هؤلاء المسافرين ملزمون، مع ذلك، بتقديم اختبار (بي سي إر) سلبي.

وشددت الوزارة على أن “منحى وباء (كوفيد-19) يستمر في الانخفاض، على المستوى الدولي، مع بعض التفاوتات الإقليمية. يجب الاستمرار في مراقبة الطبيعة المتغيرة للفيروس وتطور المتغيرات المثيرة للقلق”.

وأضافت أنه “في ضوء زيادة حملة التلقيح في جميع أنحاء العالم والطبيعة المتغيرة للوباء، فقد تمت مراجعة الإرشادات الحالية للوافدين الأجانب إلى الهند”.

وقالت الوزارة إن هذه الإرشادات الجديدة سارية المفعول اعتبارا من اليوم الاثنين حتى إشعار آخر، مع مراجعات تستند إلى تقييم المخاطر.

ومنذ شهر غشت الماضي، سجلت الهند حوالي 20 ألف حالة جديدة مصابة ب(كوفيد-19) تم الإبلاغ عنها يوميا، في حين أن الانعكاسات الناجمة عن الموجة الثانية المرتبطة بتغير دلتا لا تزال حاضرة في الأذهان.

يشار إلى أن الهند هي ثاني أكثر الدول تضررا بعد الولايات المتحدة، بأكثر من 34 مليون حالة إصابة، منها أكثر من 454 ألف حالة وفاة.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.