25 أبريل 2024

ترامب يطلق شركة إعلامية وشبكة تواصل اجتماعي‎‎

ترامب يطلق شركة إعلامية وشبكة تواصل اجتماعي‎‎

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إطلاق شركة إعلامية خاصة به، مع خطط لتدشين شبكة اجتماعية وخدمة فيديو مدفوعة.

وسيطلق على الشركة اسم “ترامب ميديا تكنولوجي غروب”؛ ووفقا لبيان صدر عن الرئيس السابق أمس الأربعاء ستتمثل مهمتها في “إنشاء منافس لاتحاد وسائل الإعلام التقدمي، ومحاربة شركات التكنولوجيا الكبيرة التي تعرف باسم ‘بيغ تيك’ في سيليكون فالي”

ويتهم ترامب هذه الشركات “باستخدام سلطتها بشكل أحادي الجانب لإسكات أصوات المعارضة في الولايات المتحدة”.

وسيكون أول منتج يرى النور لهذه الشركة الجديدة هو شبكة اجتماعية تُسمى “تروث سوشال”، ستكون متاحة على “آبل ستور” لكن ليس قبل فبراير 2022.ومع ذلك، أوضح ترامب أن التطبيق سيبدأ في العمل من خلال نسخة تجريبية اعتبارا من نوفمبر القادم.

وبالإضافة إلى شبكة التواصل الاجتماعي هذه، أعلن الرئيس السابق، الذي مازال يسيطر على الحزب الجمهوري ويدرس فكرة الترشح مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، عن إطلاق منصة فيديو بالاشتراك في المستقبل.

يشار إلى أنه منذ خروج ترامب من السلطة في يناير الماضي، انتشرت فكرة إنشاء شركة إعلامية خاصة في محيطه الأقرب، بهدف التواصل مباشرة مع أتباعه، خاصة بعد تعليق شبكات التواصل الاجتماعي الكبيرة مثل “تويتر” و”فيسبوك” و”يوتيوب” حساباتهم بعد الاعتداء على مبنى الكابيتول.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.