19 أبريل 2024

السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار منطقة الشرق الأوسط

السعودية: حل قضية فلسطين مفتاح استقرار منطقة الشرق الأوسط

شددت المملكة العربية السعودية على أن التسويات الجزئية لم تعد كافية أو مقبولة كي تنعم منطقة الشرق الأوسط بالأمن والاستقرار، مؤكدة أن حل القضية الفلسطينية مفتاح استقرار المنطقة.

جاء ذلك على لسان المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي، الذي ألقى كلمة أمام اجتماع للجنة الاقتصادية والمالية الأممية حول الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال الإسرائيلي على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والسكان العرب في الجولان السوري المحتل.

وأشار المعلمي إلى تقارير الأمم المتحدة عن حجم الانتهاكات والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لإسرائيل، محذرا من التطورات المتلاحقة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وقال المعلمي إن المملكة “كانت ولا تزال وستظل، داعماً قوياً لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة”، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، منبها إلى أن “التاريخ أثبت أن حقوق الشعوب لا تسقط بالتقادم”.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.