الحسيمة .. قافلة تواصلية حول دور الأسرة وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ في التعبئة لفائدة المدرسة المغربية

الحسيمة .. قافلة تواصلية حول دور الأسرة وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ في التعبئة لفائدة المدرسة المغربية

انطلقت على مستوى إقليم الحسيمة قافلة تواصلية حول دور الأسرة وجمعيات آباء وأمهات وأولياء امور التلميذات والتلاميذ في التعبئة لفائدة المدرسة.

وتتواصل القافلة التي تنظمها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحسيمة تحت شعار “معا من أجل مد جسور التواصل ودعم التعاون بين الأسرة والمدرسة” إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

وتندرج هذه القافلة الهامة التي تشمل مختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية في إطار تنزيل البرنامج الإقليمي حول دور الأسرة و جمعيات أمهات و آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في التعبئة لدعم المدرسة المغربية.

ويشمل برنامج القافلة تنظيم لقاءات تحسيسية تواصلية حول مختلف الأدوار التي يتعين على الأسرة وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ الاضطلاع بها للنهوض بالمدرسة المغربية والارتقاء بها.

كما يتضمن تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة والعمليات واللقاءات التواصلية في إطار تضافر جهود الفاعلين التربويين وجمعيات الأمهات والآباء للتعبئة لفائدة المدرسة المغربية، والتعريف بالمقتضيات والمستجدات التربوية.

يذكر أن فعاليات هذه القافلة تقام بمختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة – تطوان – الحسمية .

المصدر :وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.