29 نونبر 2021

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببني ملال تصادق على مشاريع بأزيد من 13 مليون درهم

 اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببني ملال تصادق على مشاريع بأزيد من 13 مليون درهم

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببني ملال، اليوم الأربعاء بمقر ولاية جهة بني ملال- خنيفرة، دورتها الثانية برسم سنة 2021، التي تمت خلالها المصادقة على برمجة الاعتمادات المالية المتبقية برسم السنة المالية الجارية.

وهكذا قررت اللجنة، في إطار البرنامج المتعلق بتحسن الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، تخصيص مبلغ 8ر6 مليون درهم لمواكبة 98 مشروعا يروم تحسين الدخل ودعم الاقتصاد التضامني والإدماج في سوق الشغل.

وضمن البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على اقتناء 12 حافلة للنقل المدرسي بتكلفة إجمالية قدرها 8ر4 مليون درهم.

كما صادق أعضاء اللجنة على ابرام ثلاث اتفاقيات لتدبير وتسيير منظومة الصحة الجماعاتية في مجال صحة الأم والطفل على مستوى دوائر اغبالة والقصيبة وقصبة تادلة، باعتماد مالي قدره 05ر1 مليون درهم.

وهكذا، سيتم تخصيص غلاف مالي يناهز مليون درهم لإنجاز بحث حول مستويات معيشة الأسر بإقليم بني ملال، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية واللجان الإقليمية للتنمية البشرية و جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.