14 يوليوز 2024

تمويلكم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة توحدان جهودهما لدعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
تمويلكم ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة توحدان جهودهما لدعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية

وقعت مؤسسة (تمويلكم) ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز تعاونهما لدعم المقاولات الناشئة والمشاريع المبتكرة في مجال تكنولوجيا الصحة.

وأفاد بلاغ مشترك للطرفين بأنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية من طرف السيد هشام زناتي السرغيني، المدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، والبروفيسور يونس بجيجو، المدير المنتدب لمؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة. وتعكس مذكرة التفاهم الموقعة التزام المؤسستين بإنشاء منظومة مبتكرة، ديناميكية ومتطورة في قطاع الصحة بالمغرب.

وبموجب هذه الشراكة، ستعمل مؤسسة (تمويلكم) على تعبئة شبكة شركائها في إطار صندوق (إنوف انفست) من أجل تقديم دعم فعال للمشاريع المبتكرة ،التي تواكبها مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة أو منظومتها.

كما سيقوم الطرفان بشكل مشترك بتنظيم أنشطة تحسيسية تواصلية لفائدة حاملي المشاريع حول مختلف آليات وإمكانات التمويل المتاحة، بهدف تعزيز قدرات المقاولين في مجال الصحة.

من جانبها، ستقوم مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة بتزويد المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية المستفيدة من تدخلات صندوق” انوف انفست” بالبنية التحتية والخبرة والتسهيلات اللازمة لتنفيذ مشاريعها وبالتالي الرفع من نسبة فرص نجاحها في تطوير حلول مبتكرة وفعالة.

علاوة على ذلك، اتفق الطرفان على تعبئة خبراتهما والعمل بشكل مشترك خاصة عبر تنظيم أنشطة تواصلية لفائدة المقاولات الناشئة المستهدفة من أجل التحسيس بأهمية الفرص المتاحة في إطار هاته الشراكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.