24 يوليوز 2024

إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في الأردن

إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في الأردن

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن إنشاء مكتب اتصال لحلف شمال الأطلسي في العاصمة الأردنية عمان، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الحلف.

وبحسب البيان الصادر اليوم الخميس فإن المكتب سيسهم، بتعزيز الحوار السياسي والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الحلف والأردن، كما “سيعزز التواصل المستمر بين الطرفين بما يسهم في تعزيز فهمٍ أعمق للسياقات الوطنية والإقليمية وإحراز التقدم المنشود في تنفيذ برامج وأنشطة الشراكة التي تشمل عقد المؤتمرات والدورات وبرامج التدريب في مجالات مثل التحليل الاستراتيجي، والتخطيط لحالات الطوارئ، والدبلوماسية العامة، والأمن السيبراني، وإدارة تغير المناخ، وإدارة الأزمات والدفاع المدني”.

وأضاف البيان أن إنشاء المكتب ينبني على ما يقارب ثلاثة عقود من العلاقات الثنائية العميقة، لا سيما من خلال الحوار المتوسطي لحلف شمال الأطلسي، مبرزا أنه يهدف إلى تعزيز الحوار السياسي وتبسيط التعاون العملي بين الحلف والأردن، و”هو تطور طبيعي في العلاقة المتنامية بين الأردن والحلف والممتدة منذ عام 1996″.

وخلص البيان إلى إن إنشاء المكتب يمثل “علامة فارقة في الشراكة الاستراتيجية العميقة بين الأردن والحلف، حيث يقر الحلف بدور الأردن المحوري في تحقيق الاستقرار إقليميا ودوليا، ويشيد بإنجازاته الممتدة في مكافحة التهديدات العابرة للحدود كالإرهاب والتطرف العنيف”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.