24 يوليوز 2024

علماء من روسيا يبتكرون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية

Maroc24 | تكنولوجيا |  
علماء من روسيا يبتكرون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية

تمكن علماء من جامعة (فياتكا) الروسية، من ابتكار طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية دون تكوين مواد سامة.

وأوضح هؤلاء العلماء أن الطريقة الفعالة للتخلص من البلاستيك هي الاحتراق في مجال كهربائي، والذي يضمن تأثيره الأكسدة الكاملة للقاعدة الهيدروكربونية للمادة بالأوكسجين الجوي، ويمكن للتكنولوجيا المقترحة أن تصبح الأساس لمحطات حرق النفايات الجديدة الموفرة للطاقة.

ويعد الاختيار الصحيح لطريقة التخلص من النفايات أمرا مهما لأسباب عدة، من بينها ضرورة ضمان التخلص من النفايات الأكثر اكتمالا، وسلامة منتجات المعالجة النهائية، على اعتبار أن الفشل في التخلص من فئات معينة منها يؤدي إلى عواقب بيئية خطيرة على التربة والهواء والكائنات الحية.

ووفق العلماء، فإن الطريقة الأكثر فعالية وأمانا للتخلص من منتجات البوليمر الطبية هي الحرق. وتنتج عن الاحتراق التقليدي كمية كبيرة من منتجات الأكسدة غير الكاملة، مثل أول أكسيد الكربون، والفينولات، والديوكسينات المسببة للسرطان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.