21 يوليوز 2024

أسبوع الفرس 2024: أوري توردمان وفيصل بيشا وسعد لطاوي يحرزون لقب فئات “أ” و”ب” و”ج”

Maroc24 | رياضة |  
أسبوع الفرس 2024: أوري توردمان وفيصل بيشا وسعد لطاوي يحرزون لقب فئات “أ” و”ب” و”ج”

فاز الفارس إيثان أوري توردمان،اليوم السبت، ببطولة المغرب للخيول القصيرة “بوني” في القفز على الحواجز صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة ال39 لأسبوع الفرس، المقامة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل توردمان المركز الأول (ميدالية ذهبية) رفقة الفرس “كيمك” بعد تحقيقه دقيقة واحدة وبدون خطأ بعد إجراء السد، متبوعا بالفارس جليل الشاوي صحبة الفرس “بيرهوف ميغان” (ميدالية فضية) بعد قطعه المطاف في زمن قدره دقيقة واحدة و10 أجزاء من المائة وبدون خطأ، فيما عاد المركز الثالث للفارس عثمان جونيو والفرس “فالي دو شامبفون” (ميدالية برونزية) بتوقيت 38 ثانية و19 جزءا من المائة بعد السد أيضا.

وكان لقب بطولة المغرب للفئة “باء”، التي جرت في جولتين، من نصيب الفارس فيصل بيشا، ممتطيا الفرس “شوتايم بلاكي” (ميدالية ذهبية) بعد تسجيله زمنا قدره 37 ثانية و51 جزءا من المائة وبدون خطأ بعد مباراة السد الفاصلة، متقدما على الفارسة غالية بوقاع رفقة الفرس “إيغلانتين” بتوقيت 37 ثانية و54 جزءا من المائة وبدون خطأ (ميدالية فضية)، يليها في المركز الثالث سليان الصالحي والفرس “كونفيتي دو شانديان” (ميدالية برونزية) بتوقيت 44 ثانية و71 جزءا من المائة وبدون خطأ.

وتوج سعد لطاوي رفقة الفرس “سوداسيا” بلقب الفئة “جيم” (ميدالية ذهبية) بعد تسجيله توقيت 51 ثانية و60 جزءا من المائة وبدون خطأ ، فيما حلت آية سعيد رفقة الفرس “ديماليل” ثانية بتوقيت 54 ثانية و19 جزءا من المائة وبدون خطأ (ميدالية فضية).

أما الميدالية البرونزية فآلت للفارس عزيم الله القادري ممتطيا الفرس “كدجار” عقب تسجيله توقيت 46 ثانية و87 جزءا من المائة وأربع نقاط كجزاء.

وتم، في ختام هذه المسابقة، توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية، التي ستختتم منافساتها غدا الأحد، مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة، الذين يتنافسون ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

ويتضمن برنامج الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، على الخصوص، بطولة الأولمبياد الخاص المغربي، المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبطولة المغرب للترويض، وبطولة المغرب للأندية، وبطولات المغرب للكبار، والكبار هواة، والشبان والفتيان، والصغار، والهواة، والبطولة العسكرية “ألف” و”باء”، والتي يقام بعضها تحت الأضواء الكاشفة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.