24 يوليوز 2024

روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)

Maroc24 | تكنولوجيا |  
روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)

أعلن مركز ماشينوستروينيي الروسي للصناعات الفضائية أن أول قمر من أقمار (Condor-FKA) الروسية اجتاز جميع الاختبارات الفضائية بنجاح.

وقال المدير العام للمركز ألكسندر ليونوف، “القمر الأول من أقمار (Condor-FKA) الروسية المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، اجتاز اختبارات الطيران في الفضاء، وأدخل إلى الخدمة رسميا”.

وأشار ليونوف إلى أن الخبراء الروس يحضرون حاليا لعملية إطلاق القمر الثاني من أقمار (Condor-FKA) من مطار فوستوتشني الفضائي الروسي، ومن المقرر أن يطلق في الربع الثالث من العام الجاري.

يذكر أن روسيا كانت قد أرسلت أول قمر من أقمار (Condor-FKA) إلى الفضاء في 27 ماي 2023، وأطلق القمر من مطار فوستوشني الفضائي، واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ روسي من نوع (Soyuz-2.1a)، ويبلغ وزن كل قمر 1050 كلغ.

كما يمكنه العمل على ارتفاع يقدر مابين 500 و 550 كلم عن سطح الأرض، والعمل في وضعيات مختلفة لالتقاط 100 صورة يوميا لسطح الأرض، وتستخدم لاستشعار الأرض عن بعد، ومراقبة الثروة الطبيعية والزراعية، والجليد في المناطق القطبية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.