15 يوليوز 2024

بطولة ويمبلدون لكرة المضرب: الإسباني كارلوس ألكاراس يبلغ الدور الرابع

Maroc24 | رياضة |  
بطولة ويمبلدون لكرة المضرب: الإسباني كارلوس ألكاراس يبلغ الدور الرابع

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنف ثالثا عالميا، اليوم الجمعة، الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه على الأميركي فرانسيس تيافو 5-7 و6-3 و4-6 و7-6 (7-2) و6-2، في مباراة ماراتونية استمرت 3 ساعات و50 دقيقة.

ويواجه ألكاراس في الدور الموالي، الفائز من مباراة الأمريكي براندون ناكاشيما و الفرنسي أوغو هومبير.

ووضع فرانسيس تيافو منافسه ألكاراس منذ بداية المباراة تحت الضغط لا سيما عندما كان الأخير يرسل ونجح في الحصول على ست فرص لكسر الارسال نجح في اثنتين منها. بيد أن الإسباني قلص أخطاءه في المجموعة الثانية ورد بالفوز بها بسهولة.

وتبادل اللاعبان الفوز بالإرسال إلى أن نجح تيافو في كسر ارسال الكاراس في الشوط السابع قبل ان يفوز بالمجموعة 6-4 ويتقدم 2-1 في النتيجة. وظل التعادل سيد الموقف حتى 6-6 علما بان الكاراس تخلف في الشوط التاسع 0-30 لكن الأخير انقذ الموقف ليتجنب الخروج المبكر ثم حسم الجولة الفاصلة بسهولة 7-2 معادلا الارقام.

ونجح الكاراس في كسر ارسال تيافو مبكرا في المجموعة الثانية ثم في الشوط الخامس ليتقدم 4-1 من دون ان يتمكن الاميركي من العودة في المباراة.

ويسعى ألكاراس إلى أن يصبح سادس لاعب في التاريخ يحرز لقبي رولان غاروس وويمبلدون تواليا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.