15 يوليوز 2024

جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال في فلسطين يوقعان مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي

جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال في فلسطين يوقعان مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي

جرى اليوم الجمعة بكلية الطب والصيدلة بطنجة التوقيع على مذكرة تفاهم أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال بفلسطين.

وتهدف مذكرة التعاون، التي وقع عليها كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني ورئيس جامعة الاستقلال نور أبو الرب، إلى مد جسور التعاون والتواصل بين الجامعتين المغربية والفلسطينية، وتأسيس شراكة فاعلة في مجالات التكوين والتأطير والبحث العلمي بين الجانبين.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار تعزيز الروابط الدولية وتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي مع الجامعات من الدول الشقيقة والصديقة.

وحسب المصدر نفسه، ذكر السيد المومني، في كلمة خلال حفل استقبال على شرف وفد جامعة الاستقلال بدولة فلسطين، بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني والدعم المتواصل للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

كما توقف السيد بوشتى المومني عند المجهودات التي تقوم بها جامعة عبد المالك السعدي، ومختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لها، من أجل تطوير التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات على الصعيد الدولي.

وقد حضر هذا اللقاء بعض رؤساء المؤسسات الجامعية بطنجة وتطوان ومسؤولين برئاسة جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.