23 يوليوز 2024

انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

Maroc24 | رياضة |  
انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة

انطلقت، اليوم الجمعة، منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة، المقامة بالنادي الملكي للعبة بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من أبرز اللاعبين الدوليين والمغاربة.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها جمعية “العالم معنا” بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشاركة رياضيين من بلدان مختلفة بما في ذلك، المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولونيا، المملكة المتحدة، كولومبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذه المنافسة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد اللاعب الفرنسي يوهان كيليو، بحفاوة الاستقبال التي حظي بها المشاركون وبالتنظيم الجيد والمحكم لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.

وقال إن “هذه البطولة التي تعتبر مؤهلة للألعاب البارالمبية باريس 2024، ستساهم في تطوير رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة بالمغرب ومنح الفرصة للاعبين المغاربة الشباب لتطوير قدراتهم”. من جهة أخرى، نوه اللاعب الفرنسي بالتجربة الكبيرة التي راكمتها المملكة في تنظيم المنافسات الرياضية من خلال استضافتها في السنوات القليلة الماضية عدة مسابقات قارية ودولية، معتبرا أن من شأن ذلك أن يجعل من المغرب وجهة عالمية للاعبي رياضة كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

وتقام بالموازاة مع منافسات هذه البطولة، أنشطة متنوعة مثل المباريات التفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض للرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.