20 يوليوز 2024

جماعة طنجة تصادق على مقررات ذات صلة بالشؤون المالية ودعم مسار التنمية المحلية

Maroc24 | جهات |  
جماعة طنجة تصادق على مقررات ذات صلة بالشؤون المالية ودعم مسار التنمية المحلية

عقد مجلس جماعة طنجة، اليوم الخميس، دورة استثنائية، خصصت للدراسة والتصويت على مقررات تهم الشؤون المالية واتفاقيات تتعلق بمشاريع لدعم مسار التنمية المحلية.

واستهل المجلس، المنعقد برئاسة منير ليموري، رئيس المجلس الجماعي، مناقشة جدول اعماله المتضمن لـ 23 نقطة، بالدراسة والتصويت على مقررات تتعلق بتعديل الميزانية الجماعية برسم السنة المالية 2024، وتحديد مبلغ المنحة الإجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع برسم السنة المالية 2025، واجراء تحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعات مغوغة والسواني وطنجة-المدينة برسم السنة المالية 2024.

في مجال التأهيل العمراني والتنمية الحضرية، صادق المجلس على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بترميم وتأهيل المعلمة التاريخية ساحة مصارعة الثيران، واتفاقية شراكة من أجل توسيع شبكة كاميرات المراقبة بالفضاء العام وتنظيم حركة السير والجولان.

كما تمت المصادقة على مشاريع اتفاقيات تتعلق بتهيئة وتوسيع وتجهيز مستشفى الأمراض العقلية الرازي، وربط المنازل الناقصة التجهيز بشبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بحي المرس الدهاري، وهيكلة المنظومة الرقمية لجماعة طنجة. كما اشتمل جدول الأعمال أيضا على مشاريع مقررات تتعلق بتخطيط حدود الطرق العامة، واقتناء أو نزع ملكية البقع الأرضية بهدف إحداث ساحات عمومية.

وتمت المصادقة على اعتماد دفتر الشروط التقنية لأشغال شبكة الانارة العمومية بالتجزئات والمجمعات السكنية، وتحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات الخاص بالاحتلال المؤقت للشواطئ، وفيما تم ارجاء النظر في تحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات المنظم لاستغلال السوق الأسبوعي بمنطقة سيدي احساين.

وصادق المجلس أيضا، على اتفاقيات شراكة مع جمعيات وأندية رياضية قصد الحصول على الدعم المالي برسم سنة 2024، ويتعلق الأمر بكل من نادي أجاكس طنجة لكرة القدم، وجمعية نادي فتيات البوغاز لكرة القدم النسوية، وجمعية نادي شباب بن ديبان لكرة القدم، وجمعية نادي شباب علم طنجة لكرة القدم.

واختتم المجلس الجماعي مداولاته بدراسة عريضة بالتوقف الكلي عن استخدام الأسلاك الشائكة في تسييج العشب بالحدائق العمومية بمدينة طنجة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.