14 يوليوز 2024

وزير النقل واللوجيستيك يعقد سلسلة من المباحثات على هامش الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني

Maroc24 | أخبار وطنية |  
وزير النقل واللوجيستيك يعقد سلسلة من المباحثات على هامش الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني

عقد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أمس الأربعاء بالرباط، اجتماعات ثنائية مع رئيس منظمة الطيران المدني الدولي، ونظريه من سنغافورة والمملكة العربية السعودية، على هامش الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني.

وأوضح بلاغ للوزارة أن لقاء السيد عبد الجليل مع رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، سلفاتوري شياكيتانو، شكل فرصة لمناقشة فرص تعزيز النقل الجوي في إفريقيا بشكل عام وفي المغرب بشكل خاص، فضلا عن دراسة آثار تحرير النقل الجوي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول، مشيرا إلى أن الطرفين ناقشا أيضا مجهودات المغرب في مجال إزالة الكربون من النقل الجوي بحلول 2050.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطرفين اتفقا، في نهاية اللقاء، على العمل المشترك لتعزيز التعاون بين المغرب ومنظمة الطيران المدني الدولي من خلال تنظيم اجتماعات وندوات بهدف مواصلة تطوير المهارات، لا سيما في مجال الأمن وسلامة الطيران.

بعد ذلك، يضيف البلاغ، عقد الوزير اجتماعا مع وزيرة الدولة في النقل بسنغافورة، إيمي خور، تناول بحث فرص تعزيز التعاون التقني في تطوير المهارات والقدرات في مجالات الطيران المدني، مشيرا إلى أن المسؤولين بحثا كذلك إمكانية تطوير إطار للتعاون الثنائي لتشجيع تبادل الخبرات في مجال التنقل المستدام والنقل البري.

وتابع البلاغ أن السيد عبد الجليل عقد أيضا اجتماعا مع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، أشاد خلاله الطرفان بعلاقات التعاون الممتازة بين المغرب والمملكة العربية السعودية، وأعربا عن رغبتهما في تعزيز هذه الروابط، خاصة في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية.

كما ناقش الطرفان فرص تعزيز التعاون التقني في مجال النقل وسبل تطوير إطار التعاون في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.

وبهذه المناسبة، – يضيف البلاغ-، أعرب السيد عبد الجليل عن استعداد المغرب للاستفادة من الخبرات السعودية في مجال النقل والخدمات الرقمية، لاسيما في سياق تنظيم كأس العالم 2030.

ومن جانبه، قدم الوزير السعودي دعوة للسيد عبد الجليل للمشاركة في مجموعة الأمن الجوي الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.