25 يوليوز 2024

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: الحملة التواصلية تعكس رؤية متفائلة واستشرافية (السيد الحليمي)

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: الحملة التواصلية تعكس رؤية متفائلة واستشرافية (السيد الحليمي)

أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 تم تصميمها وفق هوية بصرية وشعارات تعكس رؤية متفائلة واستشرافية لهذه العملية.

وأوضح السيد الحليمي، خلال ندوة نظمتها المندوبية السامية للتخطيط، أن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 يتزامن مع نهاية فترة صعبة اتسمت بتوالي الأزمات، مثل جائحة كوفيد-19، وسنوات الجفاف، والتضخم والكوارث الطبيعية، والتي استطاع خلالها المغرب الحفاظ على توازنه الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب، في هذا السياق، عن ثقته بأن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتجه نحو مستقبل واعد، مدعوما بموقعه الجيو-استراتيجي ومختلف إمكانياته، لاسيما تراثه التاريخي الغني.

وعند تطرقه للهوية البصرية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، أبرز السيد الحليمي أنه يُرمز إليها بنصف دائرة متجهة نحو أفق واعد، مزينة بوجوه تمثل تنوع الساكنة المغربية : أطفال، شباب، نساء ورجال، يعبر كل منهم على القيم الوطنية من خلال ألوانهم المميزة.

وقال “تبدأ نصف الدائرة بلون الأرض، مما يحيل على تعلق المغاربة بأرضهم والقيم الوطنية التي توحد توجهاتهم المختلفة. تتبعها صورة بلون أزرق تمثل أهمية البحار وانفتاح المغرب على آفاق التعاون الدولي”، مضيفا أن لونا أخضر فاتح يأتي بعد ذلك إِشارة إلى خضرة سهولنا والجوانب الروحية لثقافتنا ومؤسساتنا الوطنية.

أما اللونان الأحمر والأخضر المرتبطين بالعلم الوطني فهما يرمزان إلى التضامن ووحدة الأمة المغربية، مع وجوه لشباب من الجنسين يتجهون نحو أفق تنيره أشعة الشمس.

وأشار السيد الحليمي إلى أن هذه الهوية البصرية مصحوبة بشعارات، بما في ذلك الشعار الذي اعتمد خلال الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، وهو “قيمة بلادنا سكانها”، نظرا للحقيقة الأبدية التي يعبر عنها، مضيفا أن هذا الشعار يستكمل في النسخة السابعة من الإحصاء بعبارة “غدا بين أيدينا”، والتي تتوافق بصورة أكبر مع روح الحملة التواصلية.

وأوضح أن هذا الشعار يوحي بالتفاؤل وأهمية الاستجابة لدعوة جلالة الملك لتعبئة جميع المؤسسات وإشراك جميع المواطنين بمسؤولية والتزام وحماس في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

وبالإضافة إلى عرض الهوية البصرية للنسخة السابعة من الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، خُصصت أشغال هذه الندوة أيضا لتقديم الأعمال الخرائطية، وخرائط المؤسسات الاقتصادية الخاصة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والمنصة التفاعلية للاطلاع على البيانات الجغرافية الناتجة عن هذه الأعمال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.