22 يوليوز 2024

أكادير: حملة تحسيسية حول الوقاية من الحرائق في الفضاءات التجارية

Maroc24 | جهات |  
أكادير: حملة تحسيسية حول الوقاية من الحرائق في الفضاءات التجارية

نظمت اليوم الأربعاء بأكادير، حملة تحسيسية حول المخاطر المرتبطة بالحرائق في الفضاءات والمحلات التجارية.

وبهذه المناسبة، قامت لجنة مشتركة مكونة من ممثلي السلطات المحلية والوقاية المدنية، بجولة في مختلف الفضاءات بالمركب التجاري”سوق الأحد”، من أجل توعية التجار وأصحاب المحلات بالمخاطر المتعلقة بالحرائق خلال فترة الصيف.

وتم خلال هذه الجولة، توزيع كتيبات ومنشورات إعلامية حول الممارسات الجيدة لتجنب أسباب الحرائق بالفضاءات التجارية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس جمعية “بائعي الأثاث المنزلية بسوق الأحد”، وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بسوس ماسة، نور الدين لمحاح، إن هذه الحملة تندرج في إطار الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي لدى التجار بهدف إبداء مزيد من اليقظة وتطويع الممارسات الجيدة لمكافحة آفة الحرائق.

من جانبه، رحب رئيس جمعية” السلام للخضر والفواكه” بنفس المركب التجاري، سعيد أمغنان، في تصريح مماثل، بعمل هذه اللجنة المشتركة المكلفة بالتوعية بالمخاطر المرتبطة بالحرائق، مشددا على ضرورة تجنب كافة العوامل المسببة لهذه الظاهرة، والتسلح بالمعدات اللازمة للتدخل في حالة نشوب حريق.

وتم خلال هذه الحملة التوعوية التركيز على أهمية رفع مستوى الوعي لدى أصحاب المتاجر بضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة لتجنب الحرائق وبالتالي الحفاظ على ممتلكاتهم وضمان سلامة المواطنين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.