16 يوليوز 2024

مالي .. توقيف قائد منتخب كرة القدم بتهمة التمرد

Maroc24 | رياضة |  
مالي .. توقيف قائد منتخب كرة القدم بتهمة التمرد

قرر الاتحاد المالي لكرة القدم توقيف قائد المنتخب الوطني هاماري تراوري، بعد نشره رسالة تنتقد بحدة تدبير كرة القدم الوطنية، بحسب ما أعلنه مسؤول اليوم الثلاثاء.

وكان هاماري تراوري، الذي يلعب في صفوف ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، واحدا من لاعبي المنتخب الذين نشروا رسالة في يونيو الماضي يأسفون فيها لتراجع النتائج منذ سنوات، و”سوء تدبير” مسييرهم للعبة وغياب الاحترافية لديهم.

وهدد اللاعبون، في هذه الرسالة، بمقاطعة المنتخب الوطني إذا لم يعمل مسيروهم على تجاوز الأزمة التي يرون أن كرة القدم المالية تمر بها.

واستدعت لجنة الانضباط هاماري تراوري الذي لم يستجب.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد المالي لكرة القدم في 27 يونيو الماضي وقررت توقيف اللاعب عن المشاركة مع جميع المنتخبات الوطنية “بسبب الإخلال بالشرف والكرامة والتحريض والتمرد على المنتخب الوطني وكرة القدم المالية”، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام عن مسؤول مالي.

وأضاف أنه تم اتخاذ هذا القرا “كإجراء تحفظي” في انتظار إحالة القضية على لجنة الانضباط.

وتحتل مالي، التي أقصيت في ربع نهائي “كان 2024″، المركز الرابع في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، بفوز واحد وتعادلين وهزيمة واحدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.