16 يوليوز 2024

إطلاق مركز للذكاء الاصطناعي للاستدامة خلال منتدى دولي بأبوظبي

إطلاق مركز للذكاء الاصطناعي للاستدامة خلال منتدى دولي بأبوظبي

أعلن اليوم الثلاثاء بأبوظبي عن إطلاق مركز الذكاء الاصطناعي للاستدامة ، الذي يهدف الى تعزيز التعاون بين للحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية ،لخفض الانبعاثات وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات.

ويهدف المركز، الذي أطلقته شبكة الرؤساء التنفيذيين للاستدامة “CSO Network” ، خلال الدورة الثانية للمنتدى الدولي للاستدامة، إلى توفير منصة حيوية لتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي لخفض الانبعاثات وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات، فضلا عن دعم تحقيق أهداف اتفاق الإمارات الذي تم توقيعه في ختام مؤتمر (كوب 28).

كما يتوخى المركز تسريع الحلول المستدامة القائمة على التكنولوجيا للتعامل مع العديد من التحديات المناخية والبيئية الملحة ، والمساهمة في تحليل ظواهر الطبيعة وتوثيق التنوع الحيوي.

وبحث المنتدى الدولي للاستدامة الذي شارك فيه كبار مسؤولي الاستدامة والخبراء وممثلي الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة، الدور التحويلي للبيانات في تحديد المخاطر التي تتهدد المناخ.

وناقش المنتدى ، الذي نظمته مجموعة (أدنوك) الاماراتية، بالتعاون مع بورصة نيويورك وشبكة الرؤساء التنفيذيين للاستدامة “CSO”، أحدث ما توصلت إليه تقنيات الاستدامة، ودور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العمل المناخي وصون موارد الطبيعة، واستكشاف الفرص التي توفرها البيانات لقياس البصمة المناخية في مختلف الميادين.

ويمثل المنتدى ، الذي يجمع قادة ورؤساء تنفيذيين ومتخصصين في الاستدامة من مختلف القطاعات مع مزودي التكنولوجيا، منصة مفتوحة لاستكمال زخم وإنجازات “المنتدى العالمي للاستدامة” الأول، الذي انعقد على هامش مؤتمر الأطراف (كوب 28 ) الذي استضافته الإمارات.

ويروم أيضا دعم تحقيق مستهدفات العمل المناخي العالمي التي نص عليها اتفاق الإمارات بشأن المناخ، وتمهيد المسار لتحقيق مزيد من النتائج المثمرة عشية انعقاد المؤتمر المناخي المقبل( كوب 29 ).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.