12 يوليوز 2024

الأمانة العامة للحكومة تطلق النسخة الثالثة من برنامجها التكويني لتعزيز القدرات في مجال إعداد مشاريع النصوص القانونية وصياغتها

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الأمانة العامة للحكومة تطلق النسخة الثالثة من برنامجها التكويني لتعزيز القدرات في مجال إعداد مشاريع النصوص القانونية وصياغتها

أطلقت الأمانة العامة للحكومة، اليوم الاثنين، بشراكة وتنسيق مع المعهد العالي للقضاء، النسخة الثالثة من برنامجها التكويني المستمر في مجال “تعزيز القدرات في مجال إعداد مشاريع النصوص القانونية وصياغتها”، وذلك لفائدة مستشاريها القانونيين وأطرها الإدارية، وكذا الأطر والكفاءات القانونية التابعة لعدد من القطاعات الوزارية.

وأوضح بلاغ للأمانة العامة للحكومة، أن هذا البرنامج التكويني، الذي سيعرف استفادة ما يناهز ثمانين إطارا قانونيا من مختلف القطاعات الوزارية والذي ينظم بعد النجاح المتميز الذي لاقته النسختان السابقتان، يهدف إلى تعزيز قدرات وكفاءات الأطر القانونية المكلفة بإعداد ودراسة النصوص القانونية في مجال صياغة النصوص التشريعية والتنظيمية.

ونقل البلاغ عن المدير العام للتشريع والدراسات القانونية بالأمانة العامة للحكومة، بن سالم بلكراتي، قوله، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المبادرة تروم مواكبة الأوراش الكبرى التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تتطلب إعداد المزيد من مشاريع النصوص القانونية بشقيها التشريعي والتنظيمي.

وأضاف السيد بلكراتي، حسب المصدر ذاته، أن هذه المبادرة تترجم الإرادة الدائمة للأمانة العامة للحكومة لتطوير وتحسين المنتوج القانوني الوطني وتجويده.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.