22 يوليوز 2024

بني ملال – خنيفرة: المركز الجهوي للاستثمار يعقد لقاء مع مستثمرين ألمان

Maroc24 | جهات |  
بني ملال – خنيفرة: المركز الجهوي للاستثمار يعقد لقاء مع مستثمرين ألمان

عقد المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال-خنيفرة، مؤخرا، لقاء مع فد من المستثمرين الألمان يقومون بزيارة لاستكشاف فرص الاستثمار التي توفرها الجهة، خاصة في القطاع الصناعة الفلاحية.

وتمحررت المناقشات خلال هذا اللقاء المنظم بتعاون مع الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب، حول مختلف فرص التعاون بين المستثمرين الألمان ونظرائهم بجهة بني ملال ـ خنيفرة، وكذا إمكانيات تطوير قطاع الصناعة الفلاحية، الذي يستفيد من إطار تحفيزي مواتي وبيئة ملائمة لنجاح المقاولات بالجهة.

وشكل هذا اللقاء الذي جمع ثلة من الفاعلين الرئيسيين في منظومة الصناعة الفلاحية بالجهة، ومن بينهم جامعة السلطان مولاي سليمان، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والتكتل الفلاحي ـ الصناعي أم الربيع، والمعهد الوطني للبحث الزراعي، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، و(موروكو فوديكس)، والمديرية الجهوية للفلاحة، فرصة لإطلاع هؤلاء المستثمرين على المؤهلات الكبيرة التي تزخر بها الجهة من حيث البنيات التحتية والموارد الطبيعية وخبرة الموارد البشرية.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم زيارة ميدانية للقطب الفلاحي لبني ملال وقف خلالها الوفد الألماني على البنيات التحتية العصرية والخدمات الجيدة المتوفرة لفاعلي قطاع الصناعة الفلاحية في المنطقة.

وأوضح المركز الجهوي للاستثمار، أن زيارة المستثمرين الألمان تمثل فرصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين هؤلاء المستثمرين وجهة بني ملال خنيفرة بهدف إقامة شراكات دائمة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.