24 يوليوز 2024

تنظيم يوم للأبواب المفتوحة بالقنصلية العامة للمغرب بمورسيا

تنظيم يوم للأبواب المفتوحة بالقنصلية العامة للمغرب بمورسيا

نظمت القنصلية العامة للمغرب في مورسيا، أمس السبت، يوما للأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بهذه المنطقة، وذلك بهدف تسهيل الخدمات القنصلية والإدارية مع بداية العطلة الصيفية.

وخلال هذا اليوم، تم تعبئة كافة الموظفين والعاملين بالقنصلية من أجل تقديم جميع الخدمات القنصلية والإدارية المطلوبة، لاسيما صياغة طلب وتجديد وإصدار جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية، والحالة المدنية، والمصادقة على التوقيعات، وكذا تقديم المساعدة الاجتماعية والقانونية.

وقالت القنصل العام للمغرب بمورسيا، سناء مروح، إن هذه العملية، التي لقيت الأشادة لدى المستفيدين الذين بلغ عددهم 200 شخص، تندرج في إطار سياسة القرب وتحسين الخدمات القنصلية الموجهة للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد ‏السادس الرامية إلى تقريب الإدارة من مغاربة العالم، وتوجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين ‏بالخارج.‏

وأكدت السيدة مروح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن يوم الأبواب المفتوحة هذا يندرج أيضا في إطار تقريب الإدارة من المواطنين، لاسيما خلال فترة العطلة، من خلال اعتماد إجراءات جديدة والتكيف مع الإكراهات الموسمية.

وأبرزت أنه خلال هذا اليوم، جرى تقديم ما يقرب من 350 خدمة قنصلية للمغاربة المقيمين في مورسيا وضواحيها، والذين لم يتمكنوا من التنقل إلى القنصلية خلال الأسبوع لأسباب مهنية أو جغرافية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.