24 يوليوز 2024

مراكش: جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز

مراكش: جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز

نظمت جمعية “قطر الخيرية” مساء أمس الجمعة بمراكش، حفل زواج لفائدة 100 فتاة ينحدرن من أسر متضررة من زلزال الحوز.

وبهذه المناسبة، تمت دعوة العرائس السعيدات للمشاركة في حفل كبير في أجواء رائعة على إيقاع مزيج من الأهازيج والأغاني من أداء مجموعة من الفرق الفلكلورية تمثل مختلف جهات المملكة والتي توالت على المنصة مبرزة غنى وتنوع التراث الوطني.

وافتتحت الحفل فرق أحواش بإيقاعاتها ورقصاتها لتأسر الجمهور من بين الضيوف الحاضرين لهذا الحفل بأدائها المتميز وأزيائها المزركشة والمزينة بعناية.

وأضفت الأغاني الفريدة وإيقاعات الطبول الرنانة لمختلف الفرق الموسيقية المشاركة، جوا أصيلا وحميميا، مما سمح للجمهور بالانغماس الحقيقي في تقاليد وعادات المغرب العميق.

كما شكلت هذه المبادرة التضامنية مناسبة لاكتشاف من خلال سحر وتفرد العروض الموسيقية، غنى وتنوع التراث الثقافي المغربي.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز نائب رئيس جمعية “قطر الخيرية -المغرب”، عبد العزيز مقداد، أن هذا الحدث السار يعد دليلا آخر على التضامن والالتزام تجاه هؤلاء الفتيات لتمكينهن من عيش حياة جديدة.

وقال “هذا الحفل هو تجسيد ملموس لدعمنا للأسر المتضررة من الزلزال. لدينا اعتقاد راسخ أن كل فتاة تستحق بدء حياتها الجديدة بكرامة وسعادة”، مضيفا “باحتفالنا بهذه الزيجات، نبعث رسالة تضامن ودعم قوية”.

وأبرز السيد مقداد، أن الأمر يتعلق أيضا بمناسبة لتعزيز الروابط المجتمعية وإظهار أنه حتى بعد اللحظات الصعبة “تستمر الحياة” ويمكن الاحتفال بها بمودة وتضامن.

وسيظل هذا الاحتفال راسخا في الأذهان كدلالة قوية على الصمود والأمل. وقد مكن من جمع فئات المجتمع حول حدث احتفالي بهيج وتضامني، مما أتاح لهؤلاء الفتيات انطلاقة جديدة عنوانها الحب والدعم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.