17 يوليوز 2024

صندوق النقد الدولي يعرب عن ارتياحه بعد الاعتماد النهائي للإصلاحات الهيكلية في الأرجنتين

Maroc24 | دولي |  
صندوق النقد الدولي يعرب عن ارتياحه بعد الاعتماد النهائي للإصلاحات الهيكلية في الأرجنتين

أعرب صندوق النقد الدولي عن ارتياحه للاعتماد النهائي من قبل الكونغرس الأرجنتيني لحزمة من الإصلاحات الهيكلية الرامية إلى تصحيح الوضع الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد منذ عقود.

وأفادت الصحافة الأرجنتينية أن المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جوليا كوزاك رحبت باعتماد “قانون أسس ونقاط الانطلاق لحرية الأرجنتينيين” بالإضافة إلى حزمة من التدابير المالية الحاسمة لحكومة الرئيس الليبرالي خافيير ميلي. ووصفت جوليا كوزاك مجموعة القوانين هذه بأنها “التشريعات الهيكلية الرئيسية”.

ومساء الخميس، وافق مجلس النواب الأرجنتيني في قراءة ثانية على هذه القوانين التي تمت دراستها منذ أكثر من ستة أشهر. ولتحقيق هذا النصر الأول في الكونغرس، كان على الحكومة أن تتنازل عن جوانب تعتبر أساسية، خاصة أمام مجلس الشيوخ.

وقالت جوليا كوزاك: “إننا نرحب باعتماد الكونغرس للتشريعات الرئيسية المتعلقة بالميزانية والهيكلية، فضلاً عن التدابير الرامية إلى تعزيز إطار السياسة النقدية”، معتقدة أن هدف التشريع الجديد يتعلق “بتوحيد الميزانية وخفض التضخم والانتعاش الاقتصادي”.

وتعهدت بأن صندوق النقد الدولي “يواصل العمل بشكل بناء مع الفريق الاقتصادي (الأرجنتيني) بشأن السياسات الرامية إلى خلق أرجنتين أكثر ازدهارا واستقرارا”.

وكانت الحكومة الأرجنتينية قد أشارت في وقت سابق إلى أن “الموافقة على قانون الأساسيات والحزمة الضريبية ستسمح بتطهير الدولة ووصول استثمارات جديدة” إلى البلاد.

واعتبرت أن هذا هو “المقترح التشريعي الأكثر طموحاً خلال العقود الأربعة الماضية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.