13 يوليوز 2024

حسن لعزيري رئيسا للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال

Maroc24 | اقتصاد |  
حسن لعزيري رئيسا للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال

عينت الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال مجلسا إداريا جديدا انتخب، بالإجماع، حسن لعزيري رئيسا للجمعية، خلفا لحاتم بن أحمد.

وذكرت الجمعية، في بلاغ لها، أن السيد لعزيري يشغل حاليا منصب المدير العام لشركة “CDG Invest Growth”، بعدما استهل مسيرته المهنية في المجال الصناعي ليلتحق بالشركة المذكورة سنة 2001.

كما شارك في إحداث وإطلاق الشركة، التي تدير اليوم ما يفوق 400 مليون دولار من الصناديق تحت التدبير. وبعد اشتغاله لأزيد من 25 سنة في مجال الرأسمال الاستثماري بالمغرب، أصبح مديرا لعدد من الشركات في مختلف قطاعات الأنشطة.

وسيساعد السيد لعزيري في مهمته مكتب جديد عبارة عن هيئة إدارية مكلفة بتحديد الخيارات الإستراتيجية والإشراف على تنفيذها.

ويتكون هذا المكتب من نائب للرئيس وأمينة للصندوق هما تواليا طارق هادي، الرئيس المدير العام لشركة “Azue Innovation Management”، وخولة رمدي، المديرة العامة لشركة “Upline Investments”.

أما المديرون الأربعة الآخرون المعينون فهم نبيل حيات، مدير لدى مجموعة “Attijari Capital Management”، ومريم زعيري، الشريكة المديرة لدى شركة “EmergingTech Ventures”، وحاتم بن أحمد، الشريك المدير لدى شركة “Mediterrania Capital Partners”، وعمر البقالي، الشريك لدى شركة “Private Equity Initiatives”.

ويضم المجلس الإداري أيضا مراقبين اثنين هما باسم الجاي حكيمي، الرئيس المدير العام لشركة “Atlamed Capital”، ومحمد ناصت، المدير العام لشركة “Red Med Capital Private Equity”.

وبصفته الرئيس الجديد، يعتزم السيد لعزيري مواصلة جهود الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، التي تمكنت، خلال ما يناهز عشرين سنة، من مواكبة أزيد من 280 مقاولة واكتتاب نحو 27,8 مليار درهم لتمويل المقاولات ومشاريع البنيات التحتية، الأمر الذي أثر إيجابا على النمو وجوانب البيئية والاجتماعية والحكامة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.