19 يوليوز 2024

اطلاق البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة بمراكش

Maroc24 | رياضة |  
اطلاق البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة بمراكش

تعقد جمعية “العالم معنا”، يوم 4 يوليوز المقبل بمراكش، ندوة صحفية لإطلاق البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة (5 -7 يوليوز).

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تندرج في إطار الأنشطة المبرمجة ضمن مشروع “سير (توعية، ادماج، نجاح) نحو مستقبل دامج لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة في المغرب”.

وأبرزت الجمعية أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز ادماج الأشخاص في وضعية إعاقة من خلال الرياضة باعتبار البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة الحدث الرئيسي ضمن هذا المشروع، والتي تتيح للمتنافسين كسب نقاط للتأهل للألعاب البارالمبية بباريس 2024.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن البطولة ستجمع رياضيين من دول مختلفة بما في ذلك المغرب، فرنسا، اسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولندا، المملكة المتحدة، كولمبيا، إيطاليا، تركيا واليونان، مما يعزز الطابع الدولي والشامل لهذا المنافسة.

وعلاوة على الندوة الصحفية لإطلاق البطولة الدولية، ستنظم الجمعية وشركاؤها، أنشطة مختلفة مثل مباريات تفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، ومعرض الرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين والجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

كما سيقام عرض للتنس على الكراسي المتحركة في ساحة جامع الفنا يوم 6 يوليوز من الساعة السادسة مساء إلى الثامنة، لتمكين الجمهور من اكتشاف هذه الرياضة وتجربتها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.