22 يوليوز 2024

الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين

Maroc24 | إفريقيا |  
الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين

أعلن الجيش النيجري، مساء أمس الأربعاء، عن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين في أعقاب الهجوم الدامي بقرية تاسية.

وأوضح الجيش، في نشرته الإخبارية، أن سلاح الجو التابع لقوات الدفاع والأمن تعقب عشرات الإرهابيين الذين نجوا من الهجوم المنفذ أول أمس الثلاثاء بقرية تاسايا، وفروا إلى كولوكو الواقعة بالنفوذ الترابي لبوركينا فاسو، حيث تم تحييد ما لا يقل عن ثلاثين مهاجما وتدمير أسلحتهم ومعداتهم اللوجستيكية.

وألقى جيش النيجر القبض على سبعة إرهابيين جاءوا للتزود بالمؤن من سوق باندجو، كما صادر كمية كبيرة من المواد الغذائية والقنب الهندي.

وكان تحالف من الجماعات الإرهابية قد هاجم، أول أمس الثلاثاء، كتيبة تابعة لقوات الدفاع والأمن النيجرية بالقرب من قرية تاسيا بمنطقة تيلابيري (غرب البلاد)، مما أسفر عن مقتل 20 جنديا ومدني واحد.

وتقع قرية تاسيا في المنطقة الحدودية النيجر-مالي-بوركينا فاسو، وهي بؤرة جديدة لانعدام الأمن في أقصى جنوب غرب البلاد، أضحت مرتعا للجماعات الإرهابية خلال السنوات الأخيرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.