23 يوليوز 2024

مروان خوري: موازين مهرجان مرموق يرغب كل فنان في المشاركة فيه

مروان خوري: موازين مهرجان مرموق يرغب كل فنان في المشاركة فيه

أكد الفنان اللبناني مروان خوري، اليوم الأربعاء بالرباط، أن مهرجان موازين تظاهرة فنية مرموقة يرغب كل فنان في المشاركة فيه.

وأضاف المطرب اللبناني، خلال ندوة صحفية قبل حفله المقرر إقامته مساء اليوم بالمسرح الوطني محمد الخامس، “إنه لشرف عظيم لي أن أحيي حفلا في مهرجان موازين للمرة الثالثة”، موضحا أنه حدث فني دولي مشهود له بالتنظيم المحكم وبشهرة الفنانين المشاركين فيه”.

وسجل مروان خوري، المغني وكاتب الأغاني والملحن والموزع الموسيقي، أنه لا يزال وفيا لأسلوبه الرومانسي، مع إضافة لمسة من التجديد لإرضاء الأذواق المختلفة، خاصة الشباب.

وأشار إلى أنه سيغني مقطوعات رومانسية وأخرى شعبية لبنانية حسب رغبة الجمهور، معربا عن أمله في أن تجمعه أغنية مع الفنانة المغربية الموهوبة جنات.

ونبه، في السياق ذاته، إلى أن الأغاني المغربية ليست سهلة التأليف أو التلحين، مؤكدا أنه يعتزم التعاون مع ملحن وطني لأداء أغنية مغربية في المستقبل.

وفي معرض تفاعله مع سؤال حول دور الذكاء الاصطناعي في الفن، قال مروان خوري إن جميع الميادين تأثرت بهذه التكنولوجيا، بما في ذلك الموسيقى، مما يطرح عددا من التحديات، لا سيما سرعة التغيير في الأنماط الموسيقية، مشددا، في المقابل، على أن اللمسة الفنية البشرية “لا يمكن تعويضها”.

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان “موازين – إيقاعات العالم” من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.