23 يوليوز 2024

SelectUSA 2024: وفد مغربي يستكشف فرص الاستثمار في الولايات المتحدة

SelectUSA 2024: وفد مغربي يستكشف فرص الاستثمار في الولايات المتحدة

اختتم وفدٌ من رجال الأعمال المغاربة يضم مقاولات من مختلف القطاعات، مشاركتهُ في قمة الاستثمار SelectUSA 2024، والتي أقيمت في ناشونال هاربور بولاية ماريلاند الأمريكيّة خلال الفترة من 23 إلى 26 يونيو الجاري.

وتعد مشاركة الوفد المغربي، الذي تشرف عليه المصلحة التجارية لسفارة الولايات المتحدة وغرفة التجارة الأمريكية في المغرب، فرصة للاطلاع على مبادرات الاستثمار والمساعدات على المستوى المحلي والفدرالي والوطني من خلال عدد من العروض التقديمية.

وتعتبر قمة SelectUSA إحدى أهم التظاهرات العالمية الرائدة في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر في الولايات المتحدة، حيث توفر منصة للشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم للتواصل وبناء علاقات استراتيجية واستكشاف فرص استثمارية واعدة.

Ilona Shtrom Aniss Kiassi

وفي كلمته خلال حفل استقبال أعضاء الوفد المغربي المشارك في هذه القمة، والذي حضره مسؤولون من وزارة التجارة الأمريكية، أشار سفير المغرب في واشنطن، يوسف العمراني، إلى أن القطاع الخاص المغربي يستفيد من قدرته على استكشاف فرص تجارية واستثمارية جديدة في إطار اتفاقية التجارة الحرة.

وأضاف أن هذه المبادرة تتماشى مع هدف المغرب الثابت لتعزيز التعاون الاقتصادي المستمر بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

يوسف العمراني واشنطن
Youssef Amrani selectusa

ووفقًا للموقع الرسمي لقمة SelectUSA، شهدت نسخة 2024 مشاركة قياسية تجاوزت 5000 مشارك من 87 سوقًا دوليًا و 56 ولاية وإقليم. بالإضافة إلى خبراء صناعيين ومسؤولين حكوميين لتسهيل صفقات الاستثمار.

وأُعلن عن التاريخ الرسمي للنسخة القادمة من قمة الاستثمار 2025 SelectUSA، والتي ستعقد في الفترة من 11 إلى 14 ماي 2025.

© Maroc24


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.