23 يوليوز 2024

رئيس مجلس النواب يستقبل الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا

رئيس مجلس النواب يستقبل الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا

استقبل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس بالرباط، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا، بيار موسكوفيسي.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن رئيس المجلس قدم خلال لقائه بالمسؤول الفرنسي لمحة عن الإصلاحات المؤسساتية التي عرفها المغرب وكذا الأوراش التنموية المنجزة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واستعرض التجربة البرلمانية المغربية في ظل دستور سنة 2011.

وفي هذا السياق، يضيف البلاغ، أبرز السيد الطالبي العلمي الاختصاصات التي أصبح يضطلع بها البرلمان، خاصة ما يتعلق بتقييم السياسات العمومية، وعلاقات البرلمان مع باقي المؤسسات الدستورية، ومبدأ الفصل بين السلط.

وشكل لقاء رئيس مجلس النواب مع الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا فرصة أيضا، وفق البلاغ، لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويقوم السيد موسكوفيسي حاليا بزيارة عمل للمملكة شارك خلالها في اجتماع أعضاء منتدى الأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية الذي نظمه المجلس الأعلى للحسابات أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.