21 يوليوز 2024

وفد عن مجلس النواب يشارك بالدوحة في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات

وفد عن مجلس النواب يشارك بالدوحة في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات

يشارك وفد عن مجلس النواب يومي 26 و27 يونيو الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، حول موضوع ” دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف”.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الوفد الذي يضم في عضويته السيدتين نادية تهامي نائبة رئيس مجلس النواب، ونادية بزندفة أمينة المجلس، سيجري لقاءات ثنائية مع الوفود المشاركة في هذا المؤتمر “بهدف تعزيز التعاون وتقريب وجهات النظر، وإضفاء دينامية جديدة على مستوى العلاقات التي تجمع مجلس النواب المغربي والمؤسسات التشريعية لهذه الوفود”.

ويهدف المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، وفقا للبلاغ، إلى تعزيز دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف. وسيتناول المؤتمر التحديات التي تواجهها النساء في هذا المجال، وأفضل الممارسات لتطوير وتنفيذ السياسات الفعالة، ودور البرلمانات في تعزيز ثقافة التسامح والاحترام.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر ست جلسات عمل مطولة ستتدارس أشغالها مواضيع تهم، على الخصوص، دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وإدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، و المشاركة و القيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، و التحديات والثغرات والتدابير اللازمة.

ومن المنتظر أن تنبثق عن المؤتمر الذي ينظم بتعاون بين مجلس الشورى القطري ومكتب مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابع للأمم المتحدة بالدوحة، توصيات ومخرجات مهمة بخصوص الأدوار التي يمكن أن تضطلع بها النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.