20 يوليوز 2024

وفد فلسطيني يلتقي رؤساء وممثلي مركزيات نقابية وجمعيات مدنية بالرباط

وفد فلسطيني يلتقي رؤساء وممثلي مركزيات نقابية وجمعيات مدنية بالرباط

التقى وفد فلسطيني، اليوم الثلاثاء بالرباط، رؤساء وممثلي مركزيات نقابية وجمعيات مدنية مغربية.

ويندرج هذا اللقاء ضمن برنامج زيارة الوفد الفلسطيني للمملكة المغربية بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف، تستمر إلى غاية 28 يونيو الجاري .

وقال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه في إطار المشاورات التي تجريها وكالة بيت مال القدس مع شركائها في القدس من مؤسسات اجتماعية ومدنية، تستضيف الوكالة وفدا رفيعا من الشخصيات الفلسطينية للتداول في أولويات التدخل في المرحلة المقبلة خصوصا في ظل التحولات المتسارعة التي تشهدها غزة وفلسطين والمنطقة برمتها. وقدم القاضي ممدوح جبر من غزة، عضو مجلس جامعة الازهر وعضو اللجنة القانونية بالجامعة ،بالمناسبة، عرضا حول الأوضاع في غزة ومدى التدمير الذي طال عددا من المؤسسات المدنية بما في ذلك المؤسسات التعليمية والجامعات .

وأبرز أن الوضع في غزة صعب جدا، وأن هناك حاجة ماسة للمساعدات من أجل سد الاحتياجات الأساسية للمواطنين ، معربا في هذا الصدد عن امتنانه للمبادرة الملكية بتوجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة .

من جانبهم عبر ممثلو مركزيات نقابية وجمعيات مدنية مغربية عن دعمهم المستمر للصمود الفلسطيني ولعدالة القضية الفلسطينية باعتبارها قضية وطنية حاضرة في عمق الوجدان المغربي .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.