25 يوليوز 2024

الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيدية في يوليوز المقبل

Maroc24 | رياضة |  
الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية بالسعيدية في يوليوز المقبل

ي نظم بمدينة السعيدية خلال الفترة من 10 إلى 14 يوليوز المقبل، الدوري الدولي الأول لكرة القدم الشاطئية النسوية، بمبادرة من جمعية نادي فتيات السعيدية.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذه التظاهرة الرياضية، التي ستنظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستعرف مشاركة ثماني فرق نسوية منها أربعة أندية أوروبية.

ويتعلق الأمر بـ ” New Team Beach soccer” من بلجيكا، و”Marseille Beach Team ” من فرنسا، و”Enpie Malaga Beach Soccer” من إسبانيا، و” Gruopo Deportivo de Ilham” من البرتغال، بالإضافة إلى أربعة أندية وطنية “الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية”، و”النادي البلدي العيون”، و”النهضة الرياضية البركانية”، و”نادي فتيات السعيدية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه المبادرة الرياضية الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، التي ستنظم احتفاء بذكرى مرور ربع قرن لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تندرج أيضا في إطار التعبئة الشاملة لجميع فعاليات المجتمع المغربي استعدادا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، في إطار المشروع الرياضي الوطني الرائد الذي يحظى بالرعاية الملكية السامية.

وأضاف أنه بالموازاة مع هذه التظاهرة، التي سيكون لها وقع على مستوى الإشعاع السياحي لمدينة السعيدية من ناحية، والإسهام في التعريف بالتنمية السوسيو- اقتصادية التي تعرفها جهة الشرق من ناحية أخرى، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة لفائدة الفرق المشاركة، بالإضافة إلى إجراء مقابلة لكرة القدم النسوية لذوي الاحتياجات الخاصة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.