19 يوليوز 2024

أسعار الذهب تتراجع وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

Maroc24 | اقتصاد |  
أسعار الذهب تتراجع وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حيال خفض أسعار الفائدة.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2339.90 دولار.

وقالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو، أمس الاثنين، إنها لا تعتقد أن المركزي الأمريكي “ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو اثنين بالمئة”.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الأول الخميس المقبل، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة، فقد تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 999.70 دولار، وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993.83 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.