19 يوليوز 2024

باحث فلسطيني: المساعدات الطبية المغربية لغزة تجسد التزام جلالة الملك الدائم تجاه الفلسطينيين

باحث فلسطيني: المساعدات الطبية المغربية لغزة تجسد التزام جلالة الملك الدائم تجاه الفلسطينيين

أكد الباحث الفلسطيني في القانون الدولي، أحمد صيام، أن العملية الإنسانية التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته السامية لإطلاقها، والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، تجسد الالتزام الدائم لجلالة الملك بمساعدة الفلسطينيين.

وقال السيد صيام، المقيم بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لا يدخر جهدا من أجل تقديم المساعدة للفلسطينيين، خاصة في هذه الظرفية الصعبة”.

وأبرز أن “هذه ليست المرة الأولى التي يمد فيها جلالة الملك يده للسكان الفلسطينيين، وخاصة في غزة التي تعاني من شح الغذاء والماء بسبب الحصار المفروض عليها”، مضيفا “نحن ممتنون جدا للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، على هذه المساعدات، ونعبر له عن عميق امتناننا”.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وتتكون هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.